-->

طريقة زيادة مبيعاتك فى المتاجر الالكترونية 2015

طريقة زيادة مبيعاتك فى المتاجر الالكترونية 2015
     طريقة زيادة مبيعاتك لــ 100% فى المتاجر الالكترونىة
    هناك العديد من التجار الموجدين على المتاجر الالكترونية التى تعرض منتجاتها لكى تحقق نسبة مبيعات عالية {ربح عالى} ولكن ليس كل من يعرض منتج على اى متجر من المتاجر الالكترونية الموجودة على شبكة الانترنت يحقق مبيعات مناسبة ولماذا لم يحقق مبيعات بشكل افضل لانة ببساطة  يعرض المنتج فقط ولا يقوم بترويج للمنتج وحل بعض المشاكل اللى ممكن تقلل من نسبة مبيعاتة

     لكى تحقق اقصى ربح من مواقع بيع المنتجلت اقصد المتجر الالكترونى مثل سوق دوت كوم او على اكسبريس او جوميا او ايباى او امازون وغيرهم من المواقع اللى ممكن تعرض علية منتجاتك وتحقق مبيعات يومية عالية ولكن تحقق مبيعات عالية اللى اذا قم بأتباع بعض السياسات الخاصة بالبيع على المتاجر الالكترونية فى هذه التدوينة سوف نقوم بوضع بعض النقاط الاساسية والبسيطة فى هذا المجال ومن خلالها بأذن الله سوف تزداد مبيعاتك من 20% : 85% فقط كل ماعليك فعلة هو تنفيذ هذه الشروط

    1. اسم البائع المستخدم :- يتم التعرف على حساب البائع عبر اسمه المميز على المتجر يمكن للعملاء رؤية اسم المستخدم لذلك نقترح على البائعين لدينا استخدام اسم يعرف عنه كبائع محترف.

    2. مقاييس الأداء :- مقاييس الأداء هي المقاييس التي تستخدمها المتاجر لقياس أداء البائع. مقاييس الأداء مذكورة أدناه.
    1. معدل الإلغاء
    2. معدل المرتجعات
    3. معدل تأخر الشحن
    4. معدل الملاحظات السلبية
    3. معدل الإلغاء :-نسبة السلع التي تم إلغائها، مقابل إجمالي السلع التي بيعت. مثال: إذا قمت ببيع 100 سلعة، وقمت بإلغاء 5 سلع، فمعدل الإلغاء الخاص بك هو 5٪

    4. معدل تأخر الشحن :-نسبة السلع التي يتم شحنها خارج الوقت المحدد، مقابل إجمالي السلع التي بيعت. مثال: إذا قمت ببيع 100 سلعة، و تم شحن 3 سلع بعد الوقت الذي قمت بتحديده، فإن معدل الشحنات المتأخرة هو 3٪.

    5. معدل المرتجعات :-نسبة السلع المرتجعة من قبل العملاء، مقابل إجمالي السلع التي بيعت. مثال: إذا قمت ببيع 100 سلعة، و تم إرجاع 2 سلع، فإن معدل المرتجعات الخاص بك هو 2٪. لا يشمل معدل المرتجعات السلع التي لم يتم تسليمها للعملاء وأعيدت إلى مصدرها الأصلي، و السلع التي أعيدت حسب طلب المشتري دون أي خطأ من طرف البائع.

    6. معدل الملاحظات السلبية :-نسبة الملاحظات السلبية التي تتلقاها من المشترين، من إجمالي الملاحظات الواردة. مثال: إذا تلقيت 100 ملاحظة، 6 منهم ملاحظات سلبية؛ فإن معدل الملاحظات السلبية الخاصة بك 6٪ (تعليقات ايجابية 94٪)

    7. الطلب المثالي :-الطلب المثالي هو الطلب الذي يتم الحصول عليه مطابقاً تماماً للمواصفات التي وردت عن هذه السلعة على الموقع، يتم تأكيدها فور الحصول عليها من البائع، معبأة و مغلفة بشكل صحيح لتجنب ضرر الشحن، تسليمها إلى ساعي الشحن في الوقت المتفق عليه بالتالي ستحصل على ملاحظات إيجابية من العملاء. من أجل تحسين أدائك في برنامج تقييم الأداء، حاول قدر الإمكان تقديم خدمة طلبات مثالية.

    8. تأكيد الطلب :-الإجراءات المتخذة من قبل البائع لقبول الطلب الذي تلقاه للتو من العميل. ينبغي تأكيد الطلب أو قبوله فقط في حال كان يمكن شحنه في غضون الوقت المتفق عليه.

    9. فاتورة الشحن :-وثيقة الشحن التي يتم طباعتها بعد مرحلة تأكيد الطلب. هذه الفاتورة AWB يجب طباعتها ولصقها على السلعة كونها تحتوي على جميع المعلومات المطلوبة من العميل لشركة الشحن السريع. تأكد من لصق وثيقة AWB الصحيحة على السلعة الصحيحة.

    10. شركة الشحن :-للمساعدة في تسهيل توصيل الطلبات، المتاجر قد عينت شركات البريد السريع التي تستلم السلع من البائعين و تسليمها للعملاء.

    11. الدفع عند التسليم :-خيار الدفع، والذي يتيح للعملاء دفع ثمن السلعة بمجرد الحصول عليها.

    12. شكوى :-الاستعلامات أو الملاحظات السلبية التي يتم مشاركتها من قبل العميل للتعبير عن عدم الرضا عن سلعة حصل عليها من البائع.

    13. رسوم المعالجة :-الرسوم التي تفرض على جميع الطلبات من تجهيز الطلبات، مدفوعات التسليم / مكان الدفع و تمريرها إلى لوحة البائع.

    14. العمولة :-الرسوم التي تفرض على كل طلب (تبعاً للفئة) من قبل سوق.كوم تخصم من حساب البائع فور إتمام عملية التسليم بنجاح.

    15. رسوم الشحن :-رسوم مفروضة على جميع الطلبات التي يتم فرضها على المشتري لشحن السلعة. البائع لديه أيضاً خيار عرض شحن مجاني للعملاء لجلب المزيد من الطلبات. في مثل هذه الحالة، سيتم خصم رسوم الشحن من حساب البائع.

    16. موعد التسليم :-وقت التسليم هو الوقت اللازم للبائع لتأكيد و تجهيز و تغليف و شحن السلعة، و يبدأ في اللحظة التي تتلقى طلب البيع. يلتزم البائع بموعد التسليم لجميع السلع المباعة من قبلهم.

    17. شعار المتجر  :-المتجر يعطي الخيار للبائعين، لتمييز المتجر في الخاص بهم بطريقة مهنية من خلال وضع شعار العلامة التجارية، لافتة أو إعطاء URL مخصص (رابط) للمتجر. المتجر هو خدمة مدفوعة الأجر، يمكنك طلبه من خلال الإتصال بفريق خدمة العملاء.

    18. عربة التسوق :-المكان الذي يتم فيه إضافة جميع السلع قبل شراؤها. عربة التسوق تساعد في طلب 2 أو أكثر من السلع معاً بدلاً من طلب كل سلعة على حدة و وضع تفاصيل العنوان وغيرها من التفاصيل لجميع السلع بشكل منفصل.

    19. ملاحظات العرض :-الملاحظة التي تضاف عند تحميل السلعة على الموقع. هذا المكان يمكن استخدامه لتسليط الضوء على الضمان / الشحن المجاني / العروض الخاصة...الخ.

    20. كبسة الشراء :-زر على صفحة السلعة يقوم العميل بنقره لشراء السلع، و ذلك بإضافة السلع في سلة المشتريات. الباعة الذين يقدمون خدمة أفضل يصبح لديهم فرصة للحصول زر شراء و بالتالي بيع سلع أكثر.

    21. قناة الترويج :-وهذه كلها سبل حيث تقوم المتاجر بتشجيع و تسليط الضوء على المنتجات / العروض من البائعين. بعض الأمثلة على قنوات الترويج مثل هذه يمكن أن تكون على صفحة صفقة اليوم، الصفحة الرئيسية... الخ

    22. عملية العرض و البيع :-العملية التي يقوم بها البائع بتحميل سلع جديدة على الموقع. ويمكن الاطلاع على تدفق البيع عن طريق الذهاب إلى علامة التبويب "بيع" على موقع .

    23. متابعة عملية الشراء :-المرحلة الأخيرة من عملية الطلب على المتجر، حيث يملأ المشتري جميع التفاصيل المطلوبة، و يكمل عملية الدفع ويؤكد هذا الأمر.

    24. عرض الصفحة :-هو عدد المرات التي تم زيارة صفحة معينة من قبل العميل. عرض الصفحة يمكن تصنيفها أيضاً للزيارة الواحدة و إجمالي عدد زيارات الصفحة.

    25. معدل التحويل :-هذه النسبة المئوية من العملاء الذين قاموا بالتداول على الموقع بالمقارنة مع مجموع الزوار القادمين إلى الموقع.

    بعد ان تقوم بتنفيذ هذه النقاط سوف ترتفع نسبة المبيعات تزاد تدريجياً وليس مرة واحد 
     اذا عجبك الموضوع لا تنسى الاشتراك فى المدونة من هنا

    المصدر سوق دوت كوم
    المتاجر - متجر - زيادة المبيعات - تحقيق مبيعات عالية - مبيعات - متجر الكترونى - ترويج - بيع المنتجات - منتجات عالية - منتج - بيع المنتجات على سوق - زيادة الربح من سوق - زيادة المبيعات على سوق دوت كوم - ارتفاع مبيعاتك - المبيعات
    Mohamed Shaban
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر في مدونة : مدونة انتا الكسبان .

    إرسال تعليق