-->

نصائح للأبحار فى عالم الربح من الانترنت

نصائح  للأبحار فى عالم الربح من  الانترنت



    نصائح لانطلاقة جديدة في عالم التجارة الإلكترونية

    خلال السنوات الأخيرة إزادادت أهمية شبكة الإنترنت تجارياً، وأصبح يتوجه إليها الكثير من الناس لتوفير مصدر دخل إضافي لأنفسهم، ومع هذا الاقبال المتزايد وُجدت شركات تقدم خدمات متعددة لاستقطاب هذه الفئات من الباحثين عن الربح، منها شركات مضمونة وأخرى ليست كذلك. ونظراً لوجود أناس ليسوا على معرفة دقيقة بخبايا الإنترنت، وبحثهم عن الربح السريع دون تقديم أي جهد في مقابل هذا الربح؛ وقعوا ضحية لتلك الشركات الغير أمينة، فكلفهم ذلك خسائر اقتصادية صغيرة أو كبيرة، حسب المبلغ الذي قاموا باستثماره.
    ولكن حتى لو كنت قد سمعت بمثل هذه القصص المخيفة أو كنت أنت نفسك أحد ضحاياها، فذلك لا يعني أن هذه هي نهاية المطاف بالنسبة لك، وأن عليك أن تُحجم نهائياً عن الاستثمار على الإنترنت، وأنما عليك أن تأخذ الحيطة وتتعلم من دروس الماضي لتنطلق من جديد.
    وإليك أربع نصائح تفيدك في إنطلاقتك التجارية الجديدة، لتتجنب الوقوع في شباك المحتالين.


    لا تصدق العروض الخيالية

    إذا سمعت بعرض يوفر لك مبالغ كبيرة من الأرباح دون أن يطلب منك في المقابل أن تقدم شيئاً من المجهود، وكل ما يطلبه منك هو استثمار مبلغ من المال في هذا العرض، فعلى الأغلب أن في الأمر حيلة ما، فخذ حذرك.


    لا تتعامل مع شركات تعمل من دول يغيب فيها القانون

    عندما تختلف مع الجهة التي استثمرت فيها أموالك، فالأمر الطبيعي أن تتوجه للشكوى القانونية ضدها لاسترداد حقوقك، ولكن هذا الأمر سيكون صعب جداً إذا كان المُشتكى عليه في دولة لا يوجد فيها قانون محترم ومطبق حقاً، كدول شرق آسيا أو بعض الدول الأفريقية المضطربة مثلاً، فحتى لو اشتكيت لن تجد من يحقق في الأمر ويأخذ لك حقك.


    تعامل مباشرة مع الشركة الرئيسية

    حاول تجنب التعامل مع مندوبين ووكلاء عن الشركة الرئيسية، ففي كثير من الأحيان عند سقوط شركة من شركات الاستثمار مالياً؛ يصبح المندوب أو الوكيل كبش الفداء، وتفلت الشركة الرئيسية من الملاحقة، لذلك تعامل مباشرة مع المسؤولين، أما الوكيل فهو مجرد موظف قد لا يكون له أي قيمة اعتبارية لدى إدارة الشركة.


    اقرأ جيداً قبل أن تبدأ

    لا تتسرع في الاستثمار مع أي شركة لمجرد أنها تقدم عروضاً جيدة، وأنما تأنى واقرأ بدقة ما هو مكتوب في موقعهم على شبكة الإنترنت، وراجع شروط وقوانين العمل لديهم، وإذا استلزم الأمر راسلهم أو اتصل بهم هاتفياً للاستفسار عن ما يُشكل عليك؛ حتى تعلم طريقة عمل الشركة وتكون على بينة من أمرك.
    هذا أهم ما يجب أخذه بالاعتبار عند بحثك عن شركة لاستثمار أموالك فيها، وبالتوفيق!
    bola
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر في مدونة : مدونة انتا الكسبان .

    إرسال تعليق