-->

مفاتيح الاستثمار الناجح و العمل على الانترنت

مفاتيح الاستثمار الناجح و العمل على الانترنت



    مفاتيح الاستثمار الناجح

    هناك مبدأن لأحد المستثمرين الناجحين، ينصان على:
    • الثروة هي مجرد فكرة، والناس الذين لا يملكون ثروة هم أناس لا يملكون أفكاراً.
    • إذا كانت لديك الإرادة الكافية والإصرار؛ فلا بد أنك يوماً ما ستجد طريقك إلى النجاح.
    العمل وفق هذين المبدئين سيساعدك كثيراً خلال مشوارك الاستثماري.
    مهما خططت ودرست وتأنيت قبل اتخاذ خطوة إلى الأمام فلن يكون ذلك مانعاً من مواجهة بعض العقبات التي غابت عن ذهنك ولم تحسب لها حساباً.
    وأي أمر تقوم به في هذه الحياة لا بد أن يحتوى على بعض المخاطرة، أي لا يوجد شيء مضمون النجاح بنسبة 100%.
    والاستثمار على الإنترنت من الممكن أن يكون مربحاً جداً وسهلاً إذا قمت به بالطريقة الصحيحة، ولتقوم به بصورة صحيحة، هناك بعض المفاتيح التي ستحتاجها:

    ابحث وتعلم، قبل أن تبدأ

    أكثر الناس يبدأون بحماس شديد للعمل الحر والاستثمار على الإنترنت بناء على قصص سمعوها من أناس آخرين عن أرباح هائلة وسريعة وملايين تهبط عليهم كالمطر من حيث لا يعلمون مقابل جهود ضئيلة لا تكاد تذكر!
    قد يكون من الواقعي أن تكسب أموالاً كثيرة من عملك الحر واستثمارك على الإنترنت، ولكن لا يمكن أن يتحقق شيء دون أن تبذل مجهوداً معقولاً مقابل هذه الأرباح، كما لا يمكنك أن تحقق ملايين الدولارات في فترة قصيرة! فهذا أمر قريب من المستحيل، وأغلب الشركات التي تعدك بتحقيق ذلك هي شركات نصب، لا شركات استثمار!

    أدرس السوق

    عندما تختار شركة لتستثمر فيها أموالك وجهدك؛ يجب أن يكون خيارك هذا مبني على أكثر من مجرد وعود من تلك الشركة بتحقيق ثروات هائلة في فترة وجيزة، يجب أن يكون خيارك مبني على دراسة مسبقة للسوق ومتوافق مع ما تحب عمله أنت.
    على سبيل المثال؛ إذا كان الشخص أنطوائياً ولا يحب الالتقاء بالناس والحديث إليهم، فيجب عليه أن لا يعمل في مجال التسويق، لأن هذا العمل لن يكون محبباً إليه، وبالتالي لن ينجح فيه، لكونه يصطدم مع شخصيته الإنعزالية، في حين أن العمل كمسوق يحتاج إلى شخص اجتماعي يجيد فن الاقناع والحوار ويملك بديهة وذكاء.

    كن مستعداً لمواجهة أي احتمال

    في نهاية المطاف أنت وحدك صاحب القرار، وأنت وحدك المسؤول عن نتائجه.
    هناك طرق كثيرة لجني الأموال من العمل على الإنترنت، لكن لا تجعل الناس تختار لك نيابة عنك؛ كيف تستثمر مالك ووقتك.
    أدرس الأمر بدقة ورجح بين فرص النجاح والفشل، ثم اتخذ القرار السليم، ولا تهتم كثيراً لآراء الأشخاص من حولك (إلا إذا كانوا من أهل الاختصاص في مجال الاستثمار).
    ولو أنك سألت أي إنسان ناجح؛ هل قال لك أحدهم قبل أن تبدأ مشروعك أنك ستفشل؟ وحذرك من الخسارة؟ لا شك أن جوابه سيكون: نعم، الكثير فعل ذلك ولكني خضت المغامرة ونجحت على عكس توقعاتهم!
    bola
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر في مدونة : مدونة انتا الكسبان .

    إرسال تعليق