-->

الفرق بين التسويق الالكترونى المجانى والمدفوع 2015

الفرق بين التسويق الالكترونى المجانى والمدفوع 2015
    يستخدم المسوقين على شبكة الانترنت نوعين من التسويق الالكتروني المدفوع والمجاني وكل منهما لة مميزات وعيوب نناقشها لكم فى هذا الموضوع  المجاني.



    -{طرق التسويق المدفوعة}-
      1) الطرق المدفوعة:- فوائد الطرق المدفوعة انها تجلب لك عملاء مستهدفين ومهتمين بمجالك او منتجاتك سريعا وبدقة وان اعلانك يظهر فقط بالمهتم بالمنتجات والخدمات التي تعرضها .
    عيوب الطرق المدفوعة في التسويق الالكتروني ان المستخدمين ينفقون أموال على الإعلانات للحصول علي العملاء المستهدفين حسب المكان والزمان والعمر والنوع ومدة الاعلان ومن امثلة

    الطرق المدفوعة للتسويق الالكتروني هى كتالى
    .

    أ) الدفع مقابل النقر:- وهذه الطرق في التسويق الالكتروني المدفوع وتسمي PPC وهي اختصار لكلمة Pay per click وتعني الدفع مقابل النقر ومن أشهر شركات عمل هذا النوع من الاعلانات هي (جوجل ادوردز والفيس بوك) .

    ب
    )جوجل ادوردز:- وهي منصة جوجل الاعلانية ويتم استخدامها في التسويق عن طريق تحديد الكلمات التي يبحث بها عملائك عن خدامتك او منتجاتك، وعمل إعلانات تستهدف هذه الكلمات.
    وهذه الطريقة تستخدم فى معظم المجالات وتعتبر من أفضل الطرق المدفوعة على الانترنت في جلب عملاء مستهدفين، لأنك تستهدف الكلمات التي يبحث بها عملائك، ويمكنك اختيار دولة او اختيار منطقة بأوقات معينة يظهر فيها اعلانك.

    ج)الفيس بوك:- فيس بوك يوفر للمستخدمين انشاء إعلانات على الموقع، واعلانات الفيس بوك مثل جوجل ادوردز ولكن الفيس بوك يجلب لك مهتمين بمجالك، ويمكنك من خلال الإعلان على الفيس بوك استهداف فئات معينة في دول معينة يظهر لها اعلانك او المهتمين بمجال او اهتمامات معينة، وهذا النوع من الإعلانات يساعدك في بناء علامة تجارية على الانترنت وبناء قاعدة من المهتمين بمجالك.
    الفرق بين الفيس بوك وجوجل ادوردز الفرق بين إعلانات جوجل واعلانات الفيس بوك، أنك بإعلانات الفيس بوك تجلب مهتمين بمجالك ولكن من الممكن ان يتفاعلوا معك في وقت لاحق، اما إعلانات جوجل ادوردز فهي تظهر لمن يبحث بالفعل عن منتجاتك او خدماتك.


    د)البنرات الاعلانية:- البنرات او المساحات الاعلانية هي الطريقة الثانية في التسويق الإلكتروني المدفوع، وتوجد مواقع كبرى تستطيع ان تحجز منها بنر او مساحة إعلانية وتختلف تكلفة هذا النوع بمجال الموقع وحجم المساحة الاعلانية.
    فوائد وعيوب البنرات الاعلانية في التسويق
    • فوائدها ان اعلانك يظهر في مواقع مهتمة بمجالك انت من تحددها ومن يرى اعلانك هو زائر مهتم بمجالك.
    • عيوب هذه الطريقة أنك تدفع مبلغ شهري او مبلغ لعدد زيارات وليس تفاعل مثل إعلانات الدفع مقابل النقر، وأيضا تحتاج الى تصميم اعلان جذاب واختيار المكان والحجم المناسب للإعلان، لكي يجذب جمهورك ليتفاعلوا معك.



    -{طرق التسويق المجانية}-
    2)الطرق المجانية:- فوائد هذه الطرق انها مجانية، عيوبها انها تاخذ وقت طويل للحصول على عملاء مهتمين بمجالك بنسبة كبيرة ومن امثلتها كتالى.

    أ)مواقع الإعلانات المبوبة:- وهنا يستخدم المسوق مواقع الإعلانات المبوبة للتسويق عليها المنتجات او الخدمات ولكن ليست كل الخدمات تستطيع ان تسوقها عبر مواقع الإعلانات المبوبة.


    ب)التسويق عبر المنتديات:-  هي طريقة مجانية يمكن التسويق وجلب عملاء جدد، ولكن قد يتم حذف موضوعك ان لم تتبع إرشادات كل منتدى.

    ج)مواقع التواصل الاجتماعي:- التسويق عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي هي طريقة يستخدمها العديد من المسوقين لتسويق منتجاتهم عن طريق الانترنت، ومن امثلة هذه الطرق هو التسويق عبر موقع الفيس بوك عن طريق التسويق بالجروبات وهي نشر الإعلانات على الجروبات ولكن هناك جروبات لا تسمح بذالك.


    وفى نهاية الموضوع هذا الموضوع احب أكد ان احد هذا النوعين من التسويق صحيح وفعال ولكن تختلف فى الوقت وسرعة انتشار الاعلان .

     اذا عجبك الموضوع لا تنسى الاشتراك فى المدونة من هنا

    cafeit90
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر في مدونة : مدونة انتا الكسبان .

    إرسال تعليق